الأحد، 12 يناير 2014

فيديو ''انفجار'' يقود أمن الإسكندرية لضبط ''جهادي'' ببرج العرب

14482857-large



الإسكندرية – محمد عامر ومحمد أحمد:

تمكنت الأجهزة الأمنية بالإسكندرية، من ضبط جهادي و3 آخرين بمدينة برج العرب (غرب المحافظة) وبحوزته عدد من المواد الخاصة بتصنيع المتفجرات، قبل ارتكابه عمل إرهابي – بحسب بيان صادر عن مديرية أمن الإسكندرية، الأحد.
كان اللواء  أمين عز الدين، مدير أمن الإسكندرية، تلقى إخطارًا من قسم شرطة ثان العامرية، بتلقيه بلاغًا من الأهالي، بسماع دوي انفجار في المنطقة أمام ستاد ''الجيش'' ببرج العرب، وبالتوجه لمصدر الانفجار ''منزل'' وبالتقابل مع مالكه، أنكر وجود ثمة انفجار، ثم عاود و قرر إنه أسطوانة غاز، وحاول الهرب، مما آثار الشك و الريبة .
انتقلت على الفور القوات، حيث تبين أن مصدر الانفجار منزل ملك (أسامة.ع.أ) ''29 سنة'' حاصل على بكالوريوس علوم كيمياء ''تم ضبطه'' وزوجته 26 سنة''، (محمد.إ.س) ''36 سنة'' محامِ، و (أحمد.خ.ب) ''16 سنة'' طالب.
وبتفتيش المنزل، تم ضبط 20 زجاجة و مجموعة من القوارير و الأباريق، بداخلهم مواد كيماوية من ضمنها حمض النيتريك المركز، و الذي يستخدم في تصنيع المواد المتفجرة، و 1 سحاحة بالحامل الخاص بها، 8 أقنعة واقية للأبخرة، ميزان حساس، مشعل ناري، جهاز قياس ضغط الهواء، كمية من الزجاج المكسور، و 2 تابلت وأعداد من جريدة حزب الحرية و العدالة، وكُتب لـ ''حسن البنا''.
بالفحص بمعرفة خبراء المفرقعات، تبين إنها تستخدم في تصنيع المتفجرات، وباستكمال الفحص والتفتيش، عُثر على ورقة أجندة مدون عليها وصية للمتهم المضبوط (أسامة).
وتنص الوصية على الآتي:'' اللهم إني أسألك الشهادة في سبيلك. بسم الله الرحمن الرحيم، أقر أنا (أسامة....) بديون و مستحقات عليا ، و سرد مجموعة من الديون المستحقة عليه، ثم تابع وصيته بتوجيه رسالة إلى زوجته قائلاً '' أعلم انني استشهدت في سبيل الله، و الله ما خرجت إلا لنصرة الحق، أترك إليكِ حمل ثقيل، لكن أعلم أنكي خير من يحمل هذا الحمل، أرجو منك أن تلحقي أولادي (.......) بالإخوان المسلمين، وهذه و صيتي لكِ، بالله عليكي أنشئيهم على دين الله، وسيسعدك جداً إلحاقهم بالإخوان المسلمين، والسلام عليكم ورحمة الله و بركاته .
باستكمال التفتيش، تم ضبط أفرول زيتي اللون، برتبة ملازم أول، و سترة أفرول كاكي، و بلوفر كحلي، جميعهم خاصين بالقوات المسلحة. تم تحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة العامة للتحقيق .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.