الأحد، 12 يناير 2014

وزير التعليم: إعادة النظر في القرار الخاص باللائحة التنظيمية لإعداد الكتب

وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر 
 
 
 

- فاتن حلمى
أكد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، أن الوزارة تعد لإنشاء شركة للخدمات المتكاملة، لافتا إلى قيام هذه الشركة بتقديم كافة الخدمات للمدارس من صيانة وأمن وتجهيزات، وذلك بالاشتراك بين صندوق دعم وتمويل المشروعات وشركتين مساهمتين أخرتين .
وزير التعليم خلال اجتماعه اليوم الاحد، مع قطاع الخدمات والأنشطة بالوزارة، بحضور الدكتور طارق الحصري مساعد الوزير للتطوير الإداري والدكتور علاء عبد الغفار مستشار الوزير للتطوير والجودة ويوسف سليمان رئيس قطاع الخدمات والأنشطة ورؤساء الإدارات المركزية التابعة للقطاع لمناقشة عدد من الموضوعات المقترحة من جانب كل إدارة، كشف عن أن حافز الإثابة الجديد الخاص بالمعلمين والإداريين ــ والذي يعكف المركز القومي للبحوث التربوية على إعداده حاليا، سيتم تخصيصه لمن يبذل جهد إضافي أو متميز، لافتا الى أنه يتم الآن دراسة الضوابط والمعايير الخاصة به.
ابو النصر، أشار إلى إنه يتم إعداد التغييرات الجديدة في الهيكل الوظيفي للوزارة، كاشفا عن أنه سيتم إضافة إدارات جديدة ، ودمج إدارات أخرى.
الوزير، أوصى بمراجعة القرار الوزاري رقم 366 الخاص باللائحة التنظيمية لإعداد الكتب، وخاصةً المادة الخامسة الخاصة بحصر أعداد الكتب، بالصورة التي تحقق صالح العملية التعليمية .
ومن جانبه، أكد يوسف سليمان أن القطاع يسعى الى دعم التواجد المصري في دول أفريقيا من خلال التعاون مع رجال الأعمال والمستثمرين المصريين لتمويل إنشاء مدارس مصرية في القارة.
وأشار، الى أنه يتم توعية أبنائنا لمواجهة ظاهرة الإتجار في البشر.
سليمان، أشار إلى إعداد الإدارة المركزية للخدمات المركزية برنامجا لمحاربة الإدمان بين طلاب المدارس، لخطورته على ثروتنا البشرية وعلى الاقتصاد القومي .
ولفت، إلى إن القطاع يعد مشروعا متكاملا للأنشطة سيتم عرضه على الوزير، لافتا الى أن هذا المشروع يشترك فيه كل موجهي الأنشطة.
وأكد أن الحفل الختامي للأنشطة لن يكون قاصرا على اتحاد الطلاب، وانما سيتم تقسيم الجمهورية الى 5 قطاعات: الدلتا، الصعيد، القناة، الإسكندرية والمحافظات الحدودية .
ولفت إلى إن الهدف هو عودة المدرسة كبيئة جاذبة للطلاب عن طريق تنمية الإبداع والمهارات فيهم.
من جانبه، أشار أحمد حلمي رئيس جهاز التفتيش والمتحدث باسم الوزارة، الى أنه قد تم عمل حصر لكل ما تمتلكه الوزارة من منشآت، لافتا الى أنه يتم الآن دراسة استغلال هذه المنشآت الاستغلال الأمثل، للاستفادة من عائدها في تطوير العملية التعليمية.
فيما تم خلال الاجتماع طرح عدة موضوعات من بينها عقود عمال الخدمات المقدمة للديوان «نظافة وصيانة» والبحث عن بدائل تفعيلا لمبدأ الاستخدام الأمثل للموارد المتاحة .
وتم بحث سبل سد العجز في معلمي ومشرفي الأنشطة، كما تمت التوصية بقيام الأكاديمية المهنية للمعلمين بتدريب أخصائيي الأنشطة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.