الخميس، 9 يناير 2014

القوات المسلحة تعتمد خطة استفتاء الدستور..

 


القوات المسلحة تعتمد خطة استفتاء الدستور.. تأمين محيط اللجان.. مصدر عسكرى: عناصر من الصاعقة والمظلات تحسبا لشغب"الإخوان".. والقوات الجوية تراقب المقرات الانتخابية.. والسيسى يتابع من مقر "الدفاع "

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كتب محمد أحمد طنطاوى
قال مصدر عسكرى رفيع المستوى لـ"اليوم السابع" إن القوات المسلحة اعتمدت خطة الانتشار والتحرك يومى الاستفتاء على الدستور الجديد 14 و15 يناير الجارى، من خلال هيئة العمليات، حيث تم توزيع خطط التحركات والتدريب عليها فى مختلف الجيوش الميدانية والأفرع الرئيسية.

وأوضح المصدر أن القيادة العامة للقوات المسلحة سوف تؤمن اللجان الانتخابية للاستفتاء على الدستور، ومحيط حولها يتجاوز 300 متر لضمان تلافى أية محاولة، للقيام بأعمال عنف أو شغب أمام المقرات الانتخابية من شأنها التأثير على سير الاستفتاء، أو التأثير على إرادة المصريين.

وأشار المصدر إلى أن القوات المسلحة سوف تدفع بوحدات إضافية خارج التشكيلات التعبوية، من أجل الاستعانة بها فى عمليات التأمين مع القوات الأساسية، لافتا إلى أنه سيتم الاستعانة بعناصر من وحدات الصاعقة والمظلات، والصاعقة البحرية، وعناصر من حرس الحدود، والشرطة العسكرية لعمل نقاط تمركز ودوريات ثابتة ومتحركة، على مستوى مختلف محافظات الجمهورية.

وأوضح أن هناك تنسيقا كاملا بين مختلف الوحدات والعناصر القتالية المشاركة فى تأمين الاستفتاء، حيث سيتم تنفيذ خطة الانتشار والتحركات بداية من يوم 13 يناير 2014 على مستوى مختلف الجيوش والمناطق، وضمان تنفيذ كافة الإجراءات التأمينية المتعلقة بعملية الاستفتاء وفق معدلات النجاح التى وضعتها القيادة العامة للقوات المسلحة.

وأكد المصدر أن القوات الجوية سوف تشارك فى تأمين الاستفتاء على الدستور من خلال عمليات مراقبة جوية مكثفة لكل ما يحدث على الأرض وأمام المقرات الانتخابية، وتوفير الدعم اللازم والحماية الأساسية حال حدوث أية أزمات طارئة من شأنها التأثير على سير الاستفتاء.

وكشف المصدر أن القوات المسئولة عن تأمين الاستفتاء على الدستور الجديد مسلحة وفق أحدث نظم التسليح، التى تمكنها من مواجهة أية أزمات أو طوارئ أو أعمال عنف من شأنها التأثير على سير العملية الانتخابية وسط تأمين كامل، مؤكدا أن القوات لديها أوامر صريحة بالتعامل الفورى مع أية محاولة فض شغب من جانب عناصر جماعة الإخوان الإرهابية.

وبيّن المصدر أن الفريق عبد الفتاح السيسى، القائد العام للقوات المسلحة أعطى توجيهاته لكافة التشكيلات التعبوية وأجهزة القيادة العامة بضرورة تأمين الاستفتاء على أعلى مستوى، وحماية المواطنين من أى أعمال عدائية قد يقوم بها أى فصيل لمحاولة إفشال خارطة طريق المستقبل، التى رسمتها المؤسسة العسكرية بإجماع وتوافق وطنى مع مختلف القوى الوطنية والسياسية.

وأشار المصدر إلى أن قادة القوات المسلحة سوف يتابعون عملية الاستفتاء على الدستور ميدانيا من خلال تحركهم نحو اللجان والمقار الانتخابية للتأكيد على سلامة إجراءات التأمين وتذليل أية معوقات قد تحول دون مواصلة السير فى العملية الانتخابية لافتا إلى أن الفريق أول السيسى والفريق صدقى صبحى، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، سوف يتابعان سير عملية الاستفتاء من خلال مركز العمليات الدائم للقوات المسلحة بوزارة الدفاع، ومتابعة الموقف أولا بأول حال حدوث أية أزمات أو اضطرابات تؤثر على إرادة المصريين.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.